الثلاثاء، 28 مايو 2013

رئيس البلدية السيد ميلود سيفي في حوار خاص مع "صوت أولاد ميمون"

أجرى الحوار أبو أميرة . ما أقنعنا بإجراء هذا الحوار هو سماعنا لعدد كبير من القصص التي تشيد بمواقفه المشرفة  و انتباهنا لحالة الإجماع الغير معتادة لدى سكان أولاد ميمون التي تؤكد أن رئيس البلدية الحالي ينطلق من نية صادقة في خدمة البلاد و إرادة قوية لم يلتمسوها منذ سنوات طويلة لدى من تقلدوا قبله هذا المنصب .

اللقاء جاء فجأة دون سابق موعد ، حيث وجدناه منغمس في نشاطه اليومي من استقبال للمواطنين إلى متابعته لنشاط البلدية المعتاد.

ــ صوت أولاد ميمون: بعد خمسة أشهر من النشاط على رأس البلدية كيف تقيّمون الأوضاع ؟


ــ رئيس البلدية : الأمور تبدو مشجعة .. كبداية قررت أن أركز على النظافة و الإنارة لأني مقتنع بأننا لا نستطيع أن نتكلم عن
التنمية في محيط غير نظيف.و بالرغم من أننا حققنا تقدم معتبر في هذا الإتجاه إلا ننا ما زلنا نبذل ما في وسعنا من مجهود لنصل إلى المستوى المطلوب ، و اسمحوا لي بالمناسبة أن أستغل الفرصة لأتوجه من خلالكم لمواطني بلديتنا كي يعينونا في أداء هذه المهمة ، فيتعودوا على عدم رمي فضلاتهم  إلا حينما تكون شاحنة النظافة تباشرعملها.

من ناحية أخرى أتوجه لأئمة المساجد كي يساهموا من جهتهم في توعية الناس بأهمية هذا الموضوع الحساس.

ــ صوت أولاد ميمون : سيدي الرئيس إن الركود الذي عرفته البلدية على مدار سنوات طويلة و تأخرها في مختلف مناحي الحياة أثر بالتأكيد على مستوى التزام عمال البلدية بأدائهم لعملهم . ألا يعرقلكم هذا المشكل أثناء أدائكم لنشاطكم اليومي؟

ــ رئيس البلدية : شوف .. أنا مؤمن بأن المسؤول حين يريد التحكم في النشاط الذي يديره ، ليس أمامه إلا خيار واحد و هو أن يكون قدوة للعمال الذين يشرف عليهم ، من هنا فأنا حرصت منذ اليوم الأول على أن ألتزم بأداء مهامي على أحسن وجه ، فأنضبط في أدق التفاصيل ، و الحمد لله النتيجة ظهرت بسرعة لم أتوقعها ،حيث أصبحت ألتمس انخراط  تام للعمال في إنجاح أي نشاط نقوم به .

و ربما تتعجب لو قلت لك بأن العمال يتعاملون معي بثقة تامة و وعدوني بالمساعدة و عدم ادخار أي جهد يساهم في النهوض ببلديتنا للمستوى الذي يليق بها.

ــ صوت أولاد ميمون : ما الجديد بخصوص مشاريع التنمية ؟

ــ رئيس البلدية : فيه خير كبير إن شاء الله . فالبلدية استفادت من مشاريع كثيرة و أغلفة مالية معتبرة . فحاليا نحن نباشر العمل لإنجاز بيت للشباب ( Auberge  ) أمام القاعة الرياضية  ، و مسبح أولمبي في نفس المكان ، إضافة إلى مركز للمعوقين بالقرب من مقبرة سيدي محمد و مجمع رياضي أمام محطة القطار ، كما استفدنا من غلاف مالي لإنجاز مقر جديد للبلدية و سوق مغطاة و مركز للبريد.هذا إلى جانب استفادة البلدية من مشروع إنجاز 1200 مسكن ، علما أن الغلاف المالي الموجه للشباب و الرياضة هو وحده يقدر بـ 80 مليار سنتيم .

ــ صوت أولاد ميمون : قبل أن نختم فيه موضوع حساس نوعا ما .نتمنى ألا نحرجكم بطرحه . في الوقت الذي يشهد لكم جل المواطنون بالتواضع و تحمسكم لأداء المهمة التي كلفكم بها الشعب .. فيه بعض الأصوات تقول أن النية الحسنة لا تكفي و أن رئيس البلدية هو رجل أمي و أن هذا العائق لا يؤهله للقيام بالمهمة على أحسن وجه.بماذا تعلقون ؟

ــ رئيس البلدية : لا يوجد أي إحراج .. إلى هؤلاء أقول الكل يعرفني بأني أمضيت جل حياتي في الخدمة العامة ، وفاءا لوالدي الذي قتل في ساحة الجهاد دفاعا عن استقلال الجزائر ، و أني متواجد كعضو في المجلس الشعبي البلدي على مدى خمس عهدات متتالية . هذا الأمر الأخير لا يستطيع أي إنسان أن ينكر بأنه أكسبني خبرة تجعلني أتعامل مع الأمور بقدر كافي من التمكن.أقول هذا دون أن أنسى بأن الرجل الذي غير مجرى تاريخ البشرية هو النبي صلى الله عليه و سلم و أنه كان رجل أمي .

ــ صوت أولاد ميمون : شكرا لكم على سعة صدركم و تمنياتنا لكم بالتوفيق.

ــ رئيس البلدية : شكرا

هناك 9 تعليقات:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    ربنا لا علم لنا الآ ما علمتنا صبحانك انت العليم
    و الله و الله و الله لم نشهد في حياتنا و بعد حياتنا رئيس بلدية مثله

    ردحذف
  2. الرجل لوحده لا يستطيع فعل شيئ كيما يقول المثل يد وحدة ما تصفق لازم اليد في اليد باش بلادنا تتعدل لازم لينا مصانع باش تمتص البطالة وربي يوفقنا لما فيه خير البلاد والعباد

    ردحذف
  3. lah ybarek
    bedaya mecharifa nchalah ll baladya nta3na fi hadi l3ohda
    mercie pour les effort

    ردحذف
    الردود
    1. si vous regarder la sité de sidi zouaoui c'est un bordelle il ya pas des rue des aveugle mais tout les président de cette comune personne ne pense a cette sité que la rue de la republique qhaque année changement de carlage les trotoire sont les rues des aveugles

      حذف
  4. الحاج ميلود21 يونيو 2013 في 4:08 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أبدأ كلامي من آخر كلام السيد رئيس البلدية سيفي ميلود والذي قال فيه: أن الرجل الذي غير مجرى تاريخ البشرية هو النبي صلى الله عليه وسلم وأنه كان رجل أمي.
    أولا وقبل كل شيء لانقارن بين رسول الله الذي كان يأتيه الوحي من عند الله، ومسؤول جزائري سواء كان أميا أوعالما لأن معظم مسؤولينا أميين لايعلمون معنى المسؤولية وهذاهو العيب الأكبر.
    أما عن السيد رئيس بلدية أولادميمون الذي كان متواجدا كعضوعلى مستوى المجالس البلدية التي مرت منذ عشرين سنة ليس أميا بمعنى الكلمة لأنه يعلم خبايا وتلاعب المسؤولين الذين مروا خلال هذه المدة الطويلة والذي كان دائما في صراع مع رؤساء البلدية الذين توافدوا على بلدية أولاد ميمون.
    كل ما أقوله للسيد رئيس بلدية اولادميمون الحالي أن لا يغتر وأن يسمع ويقوم بنصائح زملائه الذين نصحوه في بداية عهدته " لاخير في قوم لا يتناصحون " وأتمنى له وأعضاء المجلس الصدق في الكلام والمعاملة والعمل والله ولي التوفيق.

    ردحذف
  5. أولا أشكر الأخ ابو اميرة على هذا الحوار الهاديء مع رئيس بلديتنا السيد ميلود سيفي . ما قاله رئيس البلدية يعبر بصدف عن النوايا الطيبة التي تحذوا هذا الرجل من اجل النهوض ببلديتنا ومنحها صورة مشرقة على مستوى الولاية ولما لا على مستوى الوطن .لكن للأنامة وكما يقول المثل عندنا يد وحدة ما تصفق ومن هنا أرجوا من أن تتكاثف جهود الخيرين على مستوى بلدينا من رجال أعمال و مستثمرين ومقاولين و كذا المواطنين المخلصين من أجل الوصول إلى ما نطمح غليه جميعا ... ومن ثم نوجه نداء لسلطات الولاية للإهتمام أكثر ببلديتنا ومدها يد العون وما يلزم للمساعدة على التنمية والقضاء على البطالة و مشكل السكن الذي يشكل العائق الأكبر في وجه شباب واسر المدينة ....
    ولا يأس أن اشير من خلال هذه النافذة أنه ولله الحمد التمسنا بعض التغيير الإيجابي خاصة لدى مصالح البلدية - مصلحة الحالة المدنية - ولمسنا تطورا لدى عمال النظافة فقد بدأنا نلمح ذلك البريق الذي غاب عن البلدية لسنوات عديدة ... في الأخير نتمنى التوفيق والنجاح لرئيس بلديتنا ولكل الأعضاء والموضفين ...والله من وراء القصد والسلام عليكم

    ردحذف
  6. بكل صراحة اول مرة نشوف اصورة ديالو قبل الانتخابات كانت معلقة على بيتنا سالت عنو قلت هدا من عرفوني عليه و الله احساس داخلي انه راح يخدم البلاد و نتمنى يكون كدلك و الله في النظافة و المرفقات اولاد ميمون تفتقر للكتير نتمنى اني نشوف بلدية اولاد ميمون في المستوى و اولادها يد وحدة و نتمنى حاجة من ربي ان يزيل من قلوب ابناءها كلمة هدا قرباوي و هدا من الفلاج و نكونو يد وحدة و السلام عليكم

    ردحذف
  7. اطلب م الله العلى ا لعضيم ان يسدد خطائكم وان يزدكم اتقوى واايمان لما فيه خير اامة البلاد وعــــــــــهـــــدة اخــــــــــــــــــرى مــــــــــــــــن الان ان شاء اللــــه

    ردحذف
  8. تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحياتى الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيك ولى مساعدك الاول

    ردحذف

جدنا بفيس بوك

المواضيع الأكثر قراءة .