الأربعاء، 17 يوليو 2013

صوت أولاد ميمون . من نحن ؟ و ماهو الهدف الذي نسعى إليه ؟

نبدأ بالهدف الذي نسعى إليه : هدفنا هو المساهمة في تنمية بلدية أولاد ميمون عن طريق نشاط إعلامي جواري يتابع مجرى الحياة في البلدية . هدف نسعى لتحقيقه لاقتناعنا بأن أحسن حيز يستطيع المواطن العادي أن يكون فعالا فيه هو أن ينخرط في تنمية بئيته الضيقة التي يعيش فيها .

من ناحية أخرى و رغم حلمنا بخوض تجربة تكون مفعمة بالثقة و بروح التحدي ، إلا أننا مؤمنين في نفس الوقت بأن هذه المهمة ليست سهلة ، إذ تحتاج إلى صبر و قناعة تامة بعدم الإصطدام بالعقليات و السلوكات السلبية السائدة ، الأمر الذي جعلنا نتبنى كشعار لهذا الموقع لوحة المرور التي تذكر السائق عند دخوله مدينة أولاد ميمون بعدم تجاوز 50 كلم في الساعة و عدم تجاوزه السيارات التي تسير أمامه !!

من نحن ؟ مع أننا نتمنى لو تتوسع إدارة المدونة لتشمل عدد من أبناء البلدية ممن يؤمنون بالنهج الذي عبرنا عنه في المقدمة إلا أن الموقع في الوقت الحاضر يتم إدارته من قبل شخص واحد مع مساعدة طفيفة من طرف بعض الإخوة.

يدير المدونة حاليا : قويدر أوهيب ( "أبو أميرة" أو "توفيق التلمساني" ). مواطن عادي من أبناء البلدية مولود بتاريخ 20 / 08 / 1967 م . تاجر في المواد الغذائية . متزوج و أب لطفلة واحدة.

سبب تحمسي لتنشيط هذا الموقع يرتبط بهواية لازمتني منذ أكثر من خمس سنوات ، هي هواية التدوين الإلكتروني ، ففي هذا الموقع أقدر أننا:

1 ــ نستطيع أن نقدم ما لا تقدمه أي وسيلة إعلام أخرى سواءا كانت ولائية ، جهوية ، وطنية أو عالمية ، إذ لا علم لنا بوجود من يتخصص إعلاميا في متابعة الشأن العام لبلديتنا.

2 ــ هي وسيلة تعيننا في استغلال الإنترنت للإقتراب أكثر من واقع الحياة من حولنا و ربما المساهة في ترقيته ، و ليس الإكتفاء بالإبحار في هذا العالم الافتراضي إلى أن نتحول إلى أناس افتراضيون.

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم مبادرة جيدة و مشكورة
    و نحن شباب لدينا مشاريع و ارادة من اجل الانخراط في الجمعيات المتواجدة على مستوى البلدية ولكن لا نعلم حتى مكان مكاتب الجمعيات فالمرجو ان يوجد ارشاد او ملصقات للدعاية
    و شكرا...

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا أخي على التنبيه . سنحاول في المستقبل القريب إأن شاء الله أن ننشر إرشادات حول كيفية التواصل مع الجمعيات و مختلف مونظمات المجتمع المدني.

      حذف
  2. أخونا أبو أميرة..الحمد لله و السّلام عليكم،

    لقد اطّلعت على ما تنشرونه في موقعكم و على صفحتكم للفايس بوك أيضاً و هي مبادرة بلا شكّ محمودة لا يسعنا إلّا أن نشكر الله عليها و على تقديره بأن تكون أنت من يقوم بإدارة و تسيير شؤونها و قد عرفناك و عرفنا أحوالك و لك منّا كلّ التّقدير & الإحترام..هذه المبادرة قد تُساهم طبعاً في تنمية مدينتنا و في تغيير الأفكار & المفاهيم لدى أفراد و جماعات بلديتنا و في تصحيح العادات & السّلوكات بصفة عامّة.

    لا ريب أنّي واثق في نواياكم و في أهدافكم و أنا إذ في انتظار برامجكم أسمح لنفسي بالإشارة عليكم في أمر تسيير الموقع و الفايس بوك : من الأحسن أن تختاروا مَن يُمثِل كلّ فئة من المجتمع شخصاً و تكلّفوه بالنّشر و التّعليق و كما هو معلوم اهتمامات الأفراد تختلف باختلاف أعمارهم و ميولاتهم..!! و لكم على سبيل المثال أن تُقسّموا الفئات على حسب الأطوار الدّراسية : إبتدائي، متوسط، ثانوي و جامعيّ و على حسب النّشاطات أيضاً : رياضة ، سياسة، صحّة، إعلام آلي و هواتف ذكية، مناقشة كتب، عمل جمعويّ، عمل دعويّ و غيرها..و نجاح مبادرتكم الإعلامية متوقّفٌ كما هو معروف على عدد الزُّوّار و على عدد المشاركات..الله المُوفّق
    أبو جابر

    ردحذف

جدنا بفيس بوك

المواضيع الأكثر قراءة .